ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 


رهين الشوق


العودة   منتديات رهين الشوق > {.. رهين للتقنية والتكنولوجيا .. > ~//.. حول العالم

~//.. حول العالم صــــور , مـــعــلومات , آثــآر , مطارات , عواصم , مدن , بر , بحر , قنص مخيمات ... الخ من الأماكن والمناطق السياحيه الداخلــيه والخارجـــيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-27, 03:40 AM   #1
:blushing:


الصورة الرمزية ♈ Mişs HōdHōd ♈
♈ Mişs HōdHōd ♈ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 193
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 2013-11-26 (05:20 PM)
 المشاركات : 14,984 [ + ]
 التقييم :  2998
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي عجائب الدنيا السبع الجديدة






العجيبة الأولى: غابات وحوض الأمازون

أولى عجائب هذا الكوكب بجدارة (كما يظهر من الصورة بالاعلى) فهو يحتل مساحة سبع ملايين كيلو متر مربع و يقع في تسع دول و هو يشكل أكثر من نصف مساحة الغابات على كوكب الأرض التي تعتبر من أكبر و أغنى الغابات بأنواع و أصناف الكائنات الحية.
يقع فيه نهر الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث الحجم و الذي يفوق معدل تدفقه مجموع معدلات تدفق أكبر عشرة أنهار في العالم .






العجيبة الثانية: خليج (هالونج \ Halong) – فييتنام:

يمتد لمسافة 120 كم على طول الساحل و يحتل مساحة 1553 كم مربع، أهم ما يميزه مجموعة من الجزر مكونة من الحجر الجيري عددها 1969 جزيرة. بعض الجزر فارغة من السكان و بها العديد من الكهوف.
بينما البعض الاخر يشكل قرى عائمة للقرويين الذين يستعملون المياه الضحلة لصيد أكثر من 400 نوع من الأسماك و الرخويات. و ما يميز خليج هالونج أيضا وفرة البرك داخل الجزر الجيرية فبعض الجزر تضم ست برك بداخلها.







العجيبة الثالثة: شلالات (إيجوازو \ Iguazu) – الأرجنتين:

تقع في نهر Iguazu و هي واحدة من أكبر شلالات العالم تمتد لنحو 2700 متر في خط نصف دائري، يتكون الشلال من مجموعة من الشلالات الصغيرة المجتمعة بجانب بعضها البعض يبلغ ارتفاع أطولها 80 مترا و يطلق عليه اسم “حنجرة الشيطان”.
يحيط بالشلالات حديقتان من الغابات الاستوائية المطيرة و التي تشكل ملاذا لمئات الأنواع النادرة من الحيوانات و النباتات. يرتاد الحديقة سكان الأرجنتين و البرازيل لأن الشلالات تقع على الحدود بين الدولتين.








العجيبة الرابعة: جزيرة (جيجو \ Jeju) – كوريا الجنوبية:


تقع ضمن محمية Komodo بالاضافة الى جزيرتي Rinca وPadar و عدد من الجزر الصغيرة و كلها عبارة عن جزر بركانية تحتل مساحة 1817 كم مربع. تم انشاء المحمية عام 1980 لحماية الجزر و الحياة البحرية والصورة التالية لأحد أشهر المخلوقات التي تعيش في المحمية وهو ما يعرف بإسم (تنين كومودو \ Komodo dragon‏) نسبة إلى إسم المحمية وهي أكبر وأشرس سحلية في العالم.


و يطلق عليها أيضا (جيجودو \ Jejudo) و هي جزيرة بركانية تبعد مسافة 130 كم عن الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية تبلغ مساحتها 1846 كم مربع و هي أكبر جزيرة و أصغر مقاطعة في كوريا. أهم ما يميز الجزيرة هو جبل Hallasan أطول جبل في كوريا و هو عبارة عن بركان خامد يرتفع مسافة 1950 متر عن سطح البحر و يحيط به 360 بركان يمكن رؤيتها بالاقمار الصناعية.








العجيبة الخامسة: جزر (كومودو \ Komodo) – اندونيسيا







العجيبة السادسة: نهر (بورتو برينسيسا \ Puerto Princesa) تحت الأرض – أطول نهر يجري تحت سطح الأرض في العالم – الفلبين.


يقع ضمن محمية The Puerto Princesa Subterranean River الواقعة ضمن جبل من الحجر الجيري الكارستي الذي يتمد لمسافة 8.2 كم. يجري النهر الجوفي (تحت الأرض) الأطول في العالم خلال كهف قبل أن يصب في بحر الصين الجنوبي،يحتوي الكهف على عدد كبير من الصواعد و الهوابط و الغرف الكبيرة








عند مصب النهر تشكلت بحيرة محاطة بأشجار معمرة نمت على حافة الماء حيث يمكنك مشاهدة القرود و السحالي الكبيرة و السناجب التي اتخذت من الشاطيء بجانب الكهف موطنا لها.





العجيبة السابعة: (جبل الطاولة \ Table Mountain) - جنوب أفريقيا:

الجبل ذو القمة المسطحة أهم و أجمل معلم في (كيب تاون \ Cape Town) عاصمة جنوب أفريقيا، تشكل بفضل عوامل التعرية على مدى ستة ملايين سنة مضت، يعتبر موطنا لأكثر من 1470 نوعا من النباتات الأصغر في العالم معظمها من الأنواع النادرة و المهددة بالانقراض. يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر مسافة 1086 متر.





 
 توقيع : ♈ Mişs HōdHōd ♈

'' وَلسوفَ يعطيكَ ربّك فترضىَ ''


رد مع اقتباس
قديم 2012-11-11, 08:29 AM   #2
آلسسسِعآدةّ ششِيءّ يشّبهككَ جِدآ.♥.!


الصورة الرمزية رهينة الشوق
رهينة الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 2017-01-02 (05:05 AM)
 المشاركات : 27,421 [ + ]
 التقييم :  6171
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 SMS ~
هُنآك شخص تحترمهُ لأنهُ مُحترم ،
وهُنآك شخص تحترمهُ لأنك مُحترم ..
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: عجائب الدنيا السبع الجديدة



-





يسلم لنآ آنتقآءكك |
.}


 
 توقيع : رهينة الشوق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
تمسكْ بِ الدُعآء وكأنك لآتعرف علاجاً غيره ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجديدة, الدنيا, السبع, عجائب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثامن السبع العجايب\\\ فطومة ملتقى شعراء رهين الشوق 2 2011-03-27 08:37 AM
عجائب السبع تمرات - فوائد رهين الشوق ~//.. عيادات الشوق - الطب والصحه 2 2010-10-11 06:28 PM
... ليالي عمري السبع ... كيان الحزن ~//.. مساحه بلا قيود 9 2010-06-04 10:56 AM
فوائد الصمت السبع رهين الشوق ~//.. مساحه بلا قيود 3 2010-05-14 11:30 AM
السبع الايات المنجيات ~همسة~حب~ ~//.. نور القلوب 12 2009-10-04 04:54 PM


الساعة الآن 05:35 AM

أقسام المنتدى

{.. المُنْتَديـآتْ العآمـہْ .. @ ~//.. مساحه بلا قيود @ ~//.. نور القلوب @ ~//.. مواضيعنا المتميزه @ ~//.. أحداث 24 ساعة @ {.. مُنْتَديـآتْ الترحيب والتهْـآنـي.. @ oO الريسبشن @ oO التهاني والتبريكات @ {.. حواء & آدم وعالمهما الخاص .. @ ~//.. ملتقى الاسره والطفل @ ~//.. حواء والاناقه GiRLs ♡ CoRnEr @ ~//.. مطبخ رهين الشوق @ ~//.. ملتقى الأثاث و الديكور @ {.. المُنْتَديـآتْ الأدبِيـہْ .. @ ملتقى شعراء رهين الشوق @ بوح الخواطر ونبض الإحساس @ همس المشاعر @ ملتقى القصص والروايات @ {.. الريـآضـہْ والشَبَـآبْ .. @ صدى الملآعب .. @ عالم السياراتـ والدراجاتـ الناريهـ @ {.. رحلہْ لصفآء آلذهن وِآلرِوِح .. @ ~//.. استراحة رهين @ ~//.. الالعاب والمسابقات @ {.. رهين للتقنية والتكنولوجيا .. @ ▌▌ الجرافيكس والتصميم G . я . a . p . h . i . x ₪•< @ •₪ ملتقى الايفون - iPhone - اي باد - جالكسي Samsung Galaxy₪• @ ~//.. youtube - يوتيوب 2016 @ ~//.. الألبوم @ {.. المُنْتَديـآتْ الإدارٍيـہْ .. @ ๑° للإقـتـراحـات والطلبات وتغيير المعرفات ๑° @ ||خاص بالمشرفين @ || خيانة أقلام @ ~//.. ملتقى الكمبيوتر والبرامج @ ~//.. عيادات الشوق - الطب والصحه @ ~//.. النقاش والحوار العام @ ~//.. м . ş . ή @ ღ♥عالـــ آدم ــــــــــم♥ღ @ ~//.. ملتقى الرسائل MMS ♥ SMS @ ~//.. احلى انمي @ ~//.. كرسي الاعتراف @ ~//.. يوميات عضو/هـ @ همسات أهل الشوق @ ๑° الـخـيـمـه ۩ الـرمـضـانـيـه ๑° @ صوتيآت ومرئيآت إسلاميه @ أندمآج آلآروآح @ ~//.. خاص بالرسول الكريم وأصحابه الكرام @ ~//.. حول العالم @ ▌▌ خلفيات بلاك بيري 2016 , رمزيات و برامج بلاك بيري BlackBerry @ ~//.. مسابقاتنا وفعالياتنا @ طور ذاتك @ {.. مُلتقى الأحبة للأسهم السعودية.. @ ~|.. المتابعة اليومية @ ~|.. سلوك الأسهم @ ~|.. التحليل الفني @ أرشيف المتابعة اليومية @ خاص للمحللين @ ~//..مدونة معلمات المتوسطة الخامسة @ ~//.. شاشة الأفلام والسينمآ @ ~//.. تعليم اللغة الإنجليزية English Course @ ~//.. وظائف - وظائف حكوميه - وظائف مدنيه - حافز @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
*جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر رهين الشوق