ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 


رهين الشوق


العودة   منتديات رهين الشوق > {.. المُنْتَديـآتْ العآمـہْ .. > ~//.. أحداث 24 ساعة

~//.. أحداث 24 ساعة حوادث وجرائم مرئيه ومصوره وكل ما ينافي الطبيعه وجديد الاخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-16, 05:32 AM   #1
آلسسسِعآدةّ ششِيءّ يشّبهككَ جِدآ.♥.!


الصورة الرمزية رهينة الشوق
رهينة الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 2017-01-02 (05:05 AM)
 المشاركات : 27,421 [ + ]
 التقييم :  6171
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 SMS ~
هُنآك شخص تحترمهُ لأنهُ مُحترم ،
وهُنآك شخص تحترمهُ لأنك مُحترم ..
لوني المفضل : Black
مؤسسات أجنبية تدعو الرياض إلى إنشاء سوق للسندات





أعلن المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مؤسسة «يوروموني» ريتشارد بانكس، أن «شهية المستثمرين الأجانب للاستثمار في السعودية قوية في ظل متانة الوضع الاقتصادي لأكبر مُصدر للنفط في العالم، إلا أن هناك طلباً قوياً منهم لتنشيط سوق السندات من أجل تعزيز الاستثمارات».
وأضاف في تصريح إلى وكالة «رويترز»: «شهية المستثمرين للاستثمار في السعودية قوية جداً، لكن المشكلة ليست في الطلب بل في العرض... نعمل مع الكثير من المؤسسات الاستثمارية التي ترغب في زيادة عرض استثماراتها للمملكة، لكن دخول السوق ليس سهلاً في ظل غياب عدد من الأدوات المالية... هناك طلب قوي من المؤسسات الأجنبية على وجود سوق للدخل الثابت والسندات والصكوك».
ورأى أن «رعاية سوق السندات وتنشيطها وفتحها أمام الأجانب، يجب أن يكون على رأس الأولويات خلال المرحلة المقبلة، بخاصة في ظل السعي الى تعزيز الاستثمارات في البنية الأساسية». وقال: «الاستثمار في البنية الأساسية سوق مهمة جداً، لكن هذه السوق لا يمكنها أحياناً تدبير رأس المال».
ووضعت السعودية في كانون الأول (ديسمبر) موازنة شملت خططاً لإنفاق 580 بليون ريال (الدولار يساوي 307 ريالات) هذا العام مع التركيز على مشاريع التعليم والبنية الأساسية.
وسُئل بانكس: هل التوقيت الحالي مناسب لمثل تلك المقترحات لا سيما في ظل ارتفاع العائد على السندات في المنطقة نتيجة الاضطرابات السياسية التي يشهدها عدد من البلدان في الشرق الأوسط؟ فأجاب: «التوقيت لن يكون الأمثل على الإطلاق إذا رغبنا في القيام بذلك، لكن تطوير سوق رأس المال أحد المكونات الأساسية لتطوير البلاد... ويمكن أن يؤدي دوراً أكبر بكثير في تطوير القطاعين المالي والاقتصادي». وأضاف: «أؤمن تماماً بأن الوقت حان للضغط على زر التغيير... ما حدث خلال الأشهر الستة الماضية يشير إلى ضرورة تسريع وتيرة تغيير الأنماط المالية».
وأكد أن «المستثمرين الأجانب بدأوا ينظرون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليس باعتبارها منطقة واحدة من وجهة النظر السياسية والمالية، ويحولون أنظارهم إلى الأسواق ذات نسبة الأخطار المتدنية». وعن نسبة الأخطار في السعودية أكد أنها «ضئيلة جداً. والمناخ الاستثماري في السعودية مشجع لا سيما في ظل متانة الوضع الاقتصادي والإنفاق القوي».
وكان رئيس هيئة سوق المال السعودية عبدالرحمن التويجري أشار في تصريح الى وكالة «رويترز» في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، الى أن السعودية تخطط لفتح السوق المالية بدرجة أكبر أمام المستثمرين الأجانب وأن ذلك سيجري تدريجاً وفي شكل منظم خشية تدفق الأموال الساخنة.
ولم يستبعد آنذاك السماح للمستثمرين الأجانب بدخول سوق السندات الثانوية في السعودية وهو الشيء المسموح به الآن للمقيمين فقط من الأجانب في المملكة، وأن هذا الموضوع يحتاج الى مناقشة وسيستغرق وقتاً.
وسمحت السعودية في عام 2008 بما يسمى «اتفاقات المبادلة» بين المستثمرين الأجانب غير المقيمين ووسطاء محليين، ما سهل قيام ملكية أجنبية غير مباشرة في البورصة. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي 4.3 في المئة في العام الحالي بعد نمو يقدر بـ 3.8 في المئة في 2010، وذلك بدعم من ارتفاع أسعار النفط وقوة الإنفاق المالي.







 
 توقيع : رهينة الشوق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
تمسكْ بِ الدُعآء وكأنك لآتعرف علاجاً غيره ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسندات, أجنبية, مؤسسات, الرياض, تدعو, سوق, إلى, إنشاء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساجد سريلانكا تدعو الله أن يحفظ "قاتلة الرضيع" من"السيف السعودي"!! رهين الشوق ~//.. أحداث 24 ساعة 0 2010-10-31 07:42 AM
مدرسة لغه عربيه تدعو على ضرتها$$$$$ الجووري ~//.. استراحة رهين 2 2010-10-10 07:36 PM
صور امطار الرياض رهين الشوق ~//.. أحداث 24 ساعة 3 2010-05-05 01:34 PM
عضو جديد (( سكب الرياض سكب الرياض oO الريسبشن 9 2009-09-22 01:25 PM
كيف تدعو إلى الله عن طريق الأنترنت ؟؟؟ رهين الشوق ~//.. نور القلوب 0 2008-10-14 06:48 PM


الساعة الآن 03:27 AM

أقسام المنتدى

{.. المُنْتَديـآتْ العآمـہْ .. @ ~//.. مساحه بلا قيود @ ~//.. نور القلوب @ ~//.. مواضيعنا المتميزه @ ~//.. أحداث 24 ساعة @ {.. مُنْتَديـآتْ الترحيب والتهْـآنـي.. @ oO الريسبشن @ oO التهاني والتبريكات @ {.. حواء & آدم وعالمهما الخاص .. @ ~//.. ملتقى الاسره والطفل @ ~//.. حواء والاناقه GiRLs ♡ CoRnEr @ ~//.. مطبخ رهين الشوق @ ~//.. ملتقى الأثاث و الديكور @ {.. المُنْتَديـآتْ الأدبِيـہْ .. @ ملتقى شعراء رهين الشوق @ بوح الخواطر ونبض الإحساس @ همس المشاعر @ ملتقى القصص والروايات @ {.. الريـآضـہْ والشَبَـآبْ .. @ صدى الملآعب .. @ عالم السياراتـ والدراجاتـ الناريهـ @ {.. رحلہْ لصفآء آلذهن وِآلرِوِح .. @ ~//.. استراحة رهين @ ~//.. الالعاب والمسابقات @ {.. رهين للتقنية والتكنولوجيا .. @ ▌▌ الجرافيكس والتصميم G . я . a . p . h . i . x ₪•< @ •₪ ملتقى الايفون - iPhone - اي باد - جالكسي Samsung Galaxy₪• @ ~//.. youtube - يوتيوب 2016 @ ~//.. الألبوم @ {.. المُنْتَديـآتْ الإدارٍيـہْ .. @ ๑° للإقـتـراحـات والطلبات وتغيير المعرفات ๑° @ ||خاص بالمشرفين @ || خيانة أقلام @ ~//.. ملتقى الكمبيوتر والبرامج @ ~//.. عيادات الشوق - الطب والصحه @ ~//.. النقاش والحوار العام @ ~//.. м . ş . ή @ ღ♥عالـــ آدم ــــــــــم♥ღ @ ~//.. ملتقى الرسائل MMS ♥ SMS @ ~//.. احلى انمي @ ~//.. كرسي الاعتراف @ ~//.. يوميات عضو/هـ @ همسات أهل الشوق @ ๑° الـخـيـمـه ۩ الـرمـضـانـيـه ๑° @ صوتيآت ومرئيآت إسلاميه @ أندمآج آلآروآح @ ~//.. خاص بالرسول الكريم وأصحابه الكرام @ ~//.. حول العالم @ ▌▌ خلفيات بلاك بيري 2016 , رمزيات و برامج بلاك بيري BlackBerry @ ~//.. مسابقاتنا وفعالياتنا @ طور ذاتك @ {.. مُلتقى الأحبة للأسهم السعودية.. @ ~|.. المتابعة اليومية @ ~|.. سلوك الأسهم @ ~|.. التحليل الفني @ أرشيف المتابعة اليومية @ خاص للمحللين @ ~//..مدونة معلمات المتوسطة الخامسة @ ~//.. شاشة الأفلام والسينمآ @ ~//.. تعليم اللغة الإنجليزية English Course @ ~//.. وظائف - وظائف حكوميه - وظائف مدنيه - حافز @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
*جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر رهين الشوق