ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 


رهين الشوق


العودة   منتديات رهين الشوق > {.. المُنْتَديـآتْ العآمـہْ .. > ~//.. أحداث 24 ساعة

~//.. أحداث 24 ساعة حوادث وجرائم مرئيه ومصوره وكل ما ينافي الطبيعه وجديد الاخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-19, 06:27 AM   #1


الصورة الرمزية شلال الورد
شلال الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1492
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 2014-11-29 (06:27 PM)
 المشاركات : 1,131 [ + ]
 التقييم :  240
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
Post جريدة الصباح الثلاثاء | 11-11-1431هـ |






صبــــــــــــاحكم مغفرةً ورحمـــــــة،،،




«المالية» تجيز عقود بقيمة 103.6 مليون ريال خلال 9 أشهر

الرياض - واس

بلغ عدد العقود التي تمت إجازتها من قبل وزارة المالية حتى نهاية الربع الثالث من العام المالي 1431 - 1432ه 1873 ألفا وثمان مئة وثلاثة وسبعين عقداً بقيمة إجمالية وقدرها 103.687 مليون ريال.

واشتملت العقود على 117 عقدا للنفقات الجارية "الأدوية والإعاشة والمحروقات" بمبلغ إجمالي قدره 9.601 45 عقدا للتشغيل والصيانة والنظافة بمبلغ قدره 12.035 311 عقداً للمشاريع الإنشائية بمبلغ إجمالي قدره 82.051 موزعة على القطاعات الآتية..

- 357 عقداً بمبلغ إجمالي قدره 8.029 مليون ريال لمشروعات البلدية والقروية.

- 169 عقداً بمبلغ إجمالي وقدره 11.546 مليون ريال لمشروعات الطرق والمواصلات.

- 318 عقداً بمبلغ إجمالي وقدره 12.482 مليون ريال لإنشاء المدارس والمرافق التعليمية.

- 52 عقداً بمبلغ إجمالي وقدره 1.101 مليون ريال لإنشاء المستشفيات والمرافق الصحية.

- 222 عقداً بمبلغ إجمالي وقدره 10.089 مليون ريال لمشروعات المياه والسدود والصرف الصحي.

- 193 عقداً بمبلغ إجمالي وقدره 38.804 ملايين ريال لمشروعات قطاعات الميزانية الأخرى. يشار إلى أن الوزارة لا تراجع العقود التي تقلّ قيمتها عن خمسة ملايين ريال ومدتها أقل من سنة وفقاً للمادة 32 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.







تضم 114 ألف كتاب رقمي وأكثر من 300 ناشر عالمي
وزير التعليم العالي يدشن المكتبة الرقمية السعودية.. 22 الجاري


الرياض - خالد العوفي

يدشن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري المكتبة الرقمية السعودية في حلقة النقاش الثامنة، وهي الحلقة التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بعنوان: دور المكتبة الرقمية السعودية في خدمة التعليم العالي، يومي السبت والأحد 22-23/11/1431ه الموافق 30-31/10/2010م، في مقر المركز بمدينة الرياض.

أوضح ذلك الدكتور مساعد بن صالح الطيار المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية وأضاف أنه من خلال المكتبة الرقمية "سيتم إتاحة مصادر المعلومات الإلكترونية التي تقتنيها المكتبة لمنسوبي التعليم العالي في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية وبقية مؤسسات التعليم العالي".

وقال الدكتور الطيار ان: "المكتبة الرقمية تعد من أبرز الصور الداعمة للجامعات السعودية، ومن أهم التكتلات العلمية على المستوى الوطني، حيث توفر خدمات معلوماتية متطورة، وتتيح مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها: «الكتب والدوريات والرسائل الجامعية وأعمال المؤتمرات والندوات وغيرها من مصادر المعلومات»، وتجعلها في متناول أيدي أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية، وبقية مؤسسات التعليم العالي عبر بوابة المكتبة الإلكترونية على الإنترنت".

وأشار إلى أن المكتبة الرقمية جاءت لتسد حاجة كبيرة جداً لدى الباحثين، فهي من جهة تعتمد على أسماء كبيرة في النشر، وهذا ما سيعزز من الاعتماد الأكاديمي للجامعات المنتسبة والمشتركة لهذه المكتبة، ومن جهة أخرى فإنها تضم حوالي 114 ألف كتاب رقمي في مختلف التخصصات، وأكثر من 300 ناشر عالمي، وقد تم ربطها بكل الجامعات السعودية.








خلال قيام قائد القطار بعمل مناورة لعكس اتجاه القاطرة
تدحرج عربتي قطار يقتل خمسة عمال ويصيب آخر




ثقل العربات ووعورة المكان واجهت رجال الانقاذ

الدمام – محمد السهلي، محمد الغامدي، علي يعقوب، منير نمر

لقي خمسة عمال "آسيويون" مصرعهم فجر امس إثر حادث تدحرج عربتيين من قطار الركاب عند الكيلومتر (407) مما أدى إلى وفاتهم وإصابة آخر بجروح مختلفة. أوضح بيان صادر من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تفاصيل الحادثة حيث أنه عند الساعة 4:30 فجر أمس الاثنين وقع حادث دهس لستة عمال تابعين لشركة يعملون على الخط الحديدي رقم (1) المخصص لقطارات الركاب، ما أدى إلى وفاة خمسة منهم وإصابة سادس بجروح مختلفة. وأضاف البيان أن الحادث نتج عن تدحرج عربتين محملتين ب"البلس" أثناء قيام قائد القطار بعمل مناورة لعكس اتجاه القاطرة عند الكيلومتر (407) حيث تحركت العربتان بشكل فاجأ عمال كانوا يقومون بتجديد جزء من الخط الحديدي حيث توفي خمسة منهم في موقع الحادث فيما تم نقل العامل السادس إلى أحد المستشفيات القريبة متأثرا بجروح مختلفة. وقال إن الحادث تسبب في إلغاء الرحلتين (2) و(4) المغادرتين من الرياض إلى الهفوف صباح أمس، والرحلتين رقم (1) و(3) المغادرتين من الهفوف إلى الرياض. فيما تعمل فرق الصيانة على إزالة مخلفات الحادث وفتح الطريق أمام القطارات في أسرع وقت ممكن. ووجه معالي الرئيس العام المهندس عبدالعزيز الحقيل بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحاث الأليم وإعداد تقرير شامل يتم رفعه خلال مدة لا تتجاوز أسبوع من تاريخه، مؤكداً معاليه على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة تشغيل القطارات والمسافرين ووضع ضوابط نظامية رادعة بحق من يثبت تقصيره في أداء مهام عمله.

الحادث يلغي «4» رحلات بين الرياض والهفوف أمس.. والحقيل يوجه بتحقيق عاجل
وفي ختام البيان ذكر أن المؤسسة إذ تأسف لوقوع هذا الحادث الأليم الذي أودى بحياة هذا العدد من عمال الشركة، لتعتذر لعملائها الكرام المسافرين على هذه الرحلات للإرباك الذي تعرضوا له بسبب إلغاء هذه الرحلات وتعدهم بالعمل على سرعة فتح الخط أمام الرحلات القادمة. من جانبه أكد الناطق الإعلامي لشرطة الشرقية المقدم زياد الرقيطي بأن جميع المتوفين في حادثة القطار التي وقعت فجر أمس مقيمون آسيويون توفوا بعد أن انحرفت عربتا القطار عن السكة، إذ كانوا يقومون بأعمال الصيانة. الجدير ذكره ان رجال الدفاع المدني بذلوا جهودا كبيرة لاستخراج جثث القتل نظرا لثقل وكبر حجم العربات المتسببة في الحادث وكذا وعورة المنطقة، شاركت في العملية "3" فرق اطفاء و"5" فرق انقاذ والى جانب عدد من المعدات الرافعة والمحكرة التي ساهمت في انتشال الجثث.







انتحار عروس البحر الأحمر على شاطىء الليث




عروس البحر المنتحرة على شاطئ الليث

الليث -عبدالله البصراوي

قذفت مياه البحر الأحمر على شاطئ محافظة الليث عروس البحر للمرة الثالثة خلال عشرة أعوام "عروس" ضخمة يتجاوز طولها 6 امتار على شاطئ مرسى الأحلام بمحافظة الليث، واعتقد البعض من الناس بأنها باخرة غرقت في بحر الليث مما أدى الى تجمعهم حولها لعدة ساعات ورجح عدد من المختصين في علوم البحار والبيئة بجدة فرضية الانتحار لكنهم أوضحوا بأن الفرق كبير بين الشاحنة أو الباخرة وعروس البحر. وقال الأستاذ عبد الله هاشم العيافي في قسم العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز سابقا بقسم علم التشريح والأنسجة في الفقاريات بان هذا الحيوان من الخيلانيات وهو عروس البحر واسمه العلمي order-sirenae مشيرا الى انه يعيش على الطحالب ولم يتعرض لأي تلوث بحري.ورجح العيافي الخبير بشواطئ الليث فرضية انتحاره بعد تعرضه لعملية افتراس من سمكة أخرى أصيبت بإصابات عدة مما أدى الى تلوث الجرح وزيادة الألم ومن ثم انتحاره على الشاطئ وذلك بعد اطلاعه على الصورة ونفى ما أشيع حول انقراض هذا الحيوان .








جامعة كولمبيا: نحن في انتظار النتيجة الكبرى!!
اكتشاف توأم كوكب الأرض وتساؤلات حول وجود حياة عليه






ترجمه - ممدوح المهيني

يبدو أننا لسنا وحيدين، الجنس الإنساني ربما أصبح لديه كائنات حية ترافقه في درب التبانة بلا شك, الكوكب الجديد الذي اكتشف, وهو الذي بالضبط يشبه كوكبنا الأرض.

كيف نكون متأكدين من ذلك؟ الكوكب الجديد المكتشف جليسي 581g , يفوق حجم الأرض بثلاث أو أربع مرات. هذا يعني أن سطح الكوكب جامد ليس سائلا أو غازيا. الكوكب يدور حول الشمس وانفجر في منتصف النظام الكوكبي؛ هذا ما جعل المسافة ملائمة من الشمس مما أبقى الماء في حالة سائلة. بشكل آخر، سيكون الماء متجمدا على هيئة جليد أو ستحوله الحرارة إلى بخار. بكلمات أخرى, الكوكب هو "منطقة صالحة للسكن", هذا هو ما هو مطلوب ليشير إلى أن الحياة قد تكون موجودة في هذا الكوكب.

غير ذلك, النظام الكوكبي بنجومه مضجر بكل طريقة يمكن أن تتخيلها، النجم الذي سمي جليسي 581, هو كوكب أحمر شائع وقزم. من نوع النجم الأكثر وضاعة في مجرة درب التبانة.

حجمه تقريبا ثلث حجم الأرض, ويبعد عنا عشرين سنة ضوئية. لذا, إذا صوبت شعاع من الضوء فإنه سيصل إلى الكوكب الجديد جليسي 581 خلال عشرين سنة. الكوكب يبدو عادي المظهر, وليس بمقدورك مشاهدته بدون ميكروسكوب. على أي حال, كل واحد في الساحة العلمية يتأمل بحماس. فقط مؤخرا, تم اكتشاف عنقود مكون من ستة كواكب تدور حول الشمس. هذا الاكتشافات جعلت النظام الشمسي بين الأكثر إثارة التي نعرف. في الحقيقة, وجود كوكب مشابه للأرض وحده كافيا للتسبب بالضجة، منذ فجر العلم تساءل الإنسان إذا ما كان هناك كوكب آخر في الفضاء يشبه الأرض، الآن يبدو أننا قريبون جدا من الإجابة المؤكدة.

على أي حال, هل يصلح توأم الأرض الجديد للحياة؟!. هذا هو سؤال على كل الشفاه. ستيف فوغت من جامعة كالفورنيا يقول: "نحن متحمسون جدا بشأنه. أعتقد أن هذا ما كان الكل عليه طيلة 15 الماضية. الآن نحن بالضبط أمام الباب التالي. هذه هي النتيجة الكبرى".

في مجموعة الكواكب ال116, يوجد كوكبان, بما فيها الأرض صالحة للحياة. لكن قد يكون هناك أكثر من ذلك، بعد كل ذلك نحن فقط درسنا بعناية تسعة كواكب فقط من مجموع ال116. لذا ما هي الفرص في وجود كوكب قادم آخر؟!

اذا ما انتهى ذلك إلى وجود مجموعة كبيرة من الكواكب الصالحة للحياة, تخيل فقط إذا ما كانت توجد كائنات حية في أحدها!!.








مقتل شرطي في شجار على موقف سيارة


واشنطن - ي ب ا

وجهت تهمة القتل من الدرجة الأولى إلى رجل قتل شرطياً اثر خلاف على مكان لركن السيارة.

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية ان السلطات الأمنية في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند وجهت إلى شون جيمس (25 عاماً) تهمة قتل المحقق برايان ستيفنسون، الذي كان يحتفل مع أصدقائه الأحد بعيد ميلاده ال38 عندما نشب شجار بينهما على موقف للسيارة خارج أحد المطاعم.

وقال شهود ان جيمس التقط قطعة آجر وقذف بها باتجاه ستيفنسون الذي أصيب في رأسه، وأعلنت وفاته لدى وصوله إلى مستشفى جونز هوبكنس.

وفر جيمس من مكان الشجار لكنه اعتقل في وقت لاحق.

قال مفوض شرطة منطقة بلتيمور فريديرك بيليفيلد "عمل عشرات رجال الشرطة وعشرات المحققين والمدنيين على مدار الساعة لتحديد مكان جيمس وتقديمه إلى العدالة."

لم تشر التحقيقات إذا كان جيمس يعلم بأن ستيفنسون عضو في الشرطة.







العريس يذهب للروضة لابساً خاتم الخطوبة
سوريا: طفل في الخامسة من عمره يخطب طفلة تصغره بسنتين


دمشق - ي ب ا

تقدم أهل طفل سوري في الخامسة من عمره لخطبة طفلة تصغره بسنتين ليصبحا أصغر عروسين في سوري.

وفي حفلة صغيرة في منزل عائلة العروس، واسمها هلا العمار، في مدينة حمص وسط سورية، تمت خطوبتها على خالد جمعة، الذي روت والدته إلى موقع "عكس السير" الكتروني سبب إقدامهم على هذه الخطوة المبكرة بالإشارة إلى أن الطفل هو ابنهما الوحيد، وقد ولدته بعد 25 سنة من الزواج والمحاولات الفاشلة للانجاب، "وعندما حملت بخالد نذر أبو خالد أنه إذا كان المولود ذكرا سوف يخطب له بسن الخامسة ويزوجه بسن الثالثة عشرة".

وتابعت "رزقنا بخالد وعندما بلغ عامه الخامس قررنا أن نفي بالنذر ولكننا احترنا من سنخطب له".

وأضافت "أثناء وجودنا في اللاذقية للسياحة التقينا بعائلة هلا الذين تربطنا بهم قرابة بعيدة، ثم توجهنا إلى منزل ذوي هلا لخطبتها وشرحنا لهم القصة فوافقوا على طلبنا، حيث تمت الخطوبة بشكل رسمي بوجود عدد من الأقرباء، وألبس خالد خطيبته الخاتم (محبس)، وألبسته هي الخاتم، وفي اليوم التالي ذهب خالد إلى الروضة وفي يده خاتم الخطوبة".

وقالت والدة العروس "عندما يتصل خالد بنا وترد هلا، نسألها على المتصل فتجيب 'خبيطي' بدلاً من خطيبي".







تعود إلى أحد كهنة خفرع
اكتشاف مقبرة فرعونية جديدة عمرها 4500 عام




خفرع باني الهرم الثاني

القاهرة - رويترز

أعلنت وزارة الثقافة المصرية أمس عثور بعثة أثرية مصرية على مقبرة أثرية كبيرة بمنطقة الأهرام جنوبي القاهرة ترجع للأسرة الفرعونية الخامسة (نحو 2492-2345 قبل الميلاد) وتقع بجوار مقابر العمال بناة الأهرام ويرجح أن تكون بداية للعثور على مقابر أخرى لغير العمال. وقال رئيس البعثة زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في بيان إن المقبرة المكتشفة "هي الأولى من نوعها" وترجع لأحد كبار رجال الدين واسمه "رودج - كا" وشغل عدة مناصب وحمل ألقابا منها المعروف لدى الملك ومطهر الملك خفرع ومفتش كهنة التطهير للمجموعة الهرمية للملك خفرع إذ كانت المعابد تدار بعد وفاة الملوك ويشرف عليها الكهنة والإداريون من خلال الأوقاف الملكية.

وخفرع هو رابع ملوك الأسرة الرابعة (نحو 2613-2494 قبل الميلاد) والتي تعرف ببداية المملكة المصرية القديمة وشهدت بناء الأهرام الثلاثة الكبرى. وقال حواس إن التخطيط المعماري للمقبرة يجمع بين طراز المقابر المنحوتة في الصخر والمقابر المشيدة حيث يوجد جزء منها داخل الصخر والباقي خارجه وعثر بداخلها على نقوش تصويرية ملونة تمثل "رودج-كا" وزوجته وبينهما مائدة تحمل القرابين من الذبائح كالثيران والطيور والخبز كما تحتوي نقوش المقبرة على مناظر للحياة اليومية مثل الرعي وحلب الأبقار "ومنظر فريد لولادة أحد العجول" وصيد الأسماك والتنزه والرحلة عبر نهر النيل وبعض الرقصات. وأضاف أن مسطحات المقبرة استغلت في تسجيل مناظر لموضوعات متنوعة مرجحا أن تكون المقبرة بداية للعثور على مقابر أخرى تخص طبقات غير العمال.









صحافي ألماني يصحح معلومات خاطئة وشائعة بين الناس
السيارة المحترقة لا تنفجر غالباً وعقب السيجارة لا يشعل بقعة البنزين


راينبك (ألمانيا) - د ب أ:

كشف الصحفي الألماني كريستوف دروسر عن معلومات خاطئة شاعت بين الناس في عالم الفيزياء حتى أصبحت شبه بديهيات رغم أنها لا أساس لها من الصحة حسب توضيحاته في كتابه "سحر الفيزياء" الذي نشرته مؤخرا دار "رورورو" الألمانية للنشر. ومما ذكره دروسر في محاولته تصحيح الكثير من المعلومات الخاطئة الشائعة بين الناس عدم حدوث أصوات مدوية عند انفجار السفن الفضائية وعدم ارتماء الضحايا لمسافة عدة أمتار بسبب تعرضهم لطلقات رصاص وعدم حدوث حريق مروع بسبب رمي عقب سيجارة في بقعة نفطية لزجة. وبذلك فإن دروسر الذي يرأس القسم العلمي بصحيفة "دي تسايت" الأسبوعية سلب الكثير من مشاهد الإثارة السينمائية متعتها بعد أن كشف أن المعلومات التي تتضمنها هذه المشاهد لا تتماشى مع الحقيقة.

فعلى سبيل المثال ليس هناك حسب دروسر وسط لانتقال الصوت في الفضاء مما يعني عدم وجود أصوات أو هزات في الفضاء. وقال دروسر إنه وحسب مبدأ نيوتن الخاص بالفعل ورد الفعل فإنه لا يمكن أن تحدث طلقة ارتجاجا أكبر من ردة الفعل التي يشعر بها القناص الذي يطلق هذه الطلقة والذي يبدو غالبا هادئا عقب تصويب الطلقة على ضحيته في أفلام الإثارة السينمائية، فإذا لم ترم الطلقة بالقناص إلى الخلف لدى إطلاقه إياها فإن ذلك يعني أنها غير قادرة على حمل الضحية عدة أمتار. كما أكد الصحفي الألماني أن وهج عقب السيجارة لا يكفي لإضرام النار في بقعة صغيرة من البنزين. ورأى دروسر الذي يكتب عمودا منتظما بعنوان "هل صحيح أن؟" في صحيفة "دي تسايت" وفي الإذاعة ويجيب من خلاله على العديد من القضايا اليومية التي تشغل بال القراء ان مثل هذه الأخطاء التي ترتكب في تصوير الأعمال الفنية واسعة الانتشار وان من بينها ما يؤدي إلى وقوع ضحايا بشرية مثل خطأ الاعتقاد بأن السيارة التي اشتعلت فيها النيران أو سقطت من منحدر سرعان ما تنفجر "مما يدفع بأصحاب المعلومات الخاطئة التي استقوها من الأفلام إلى التخلي عن محاولة تخليص المصابين داخل السيارات خوفا من أن تنفجر السيارة أثناء هذه المحاولة". وقال دروسر إن عددا قليلا جدا من السيارات هي التي تنفجر بعد اندلاع النيران بها "وثانيا فإن السيارات المحترقة لا تنفجر". وحاول دروسر في كتابه الذي يتضمن 14 فصلا ويعتبر حلقة أخرى من كتابه السابق "سحر الرياضيات" الكشف عن عدد من الألغاز التي تحيط بالإنسان في حياته اليومية. فهل من الصحيح مثلا أن اتجاه دوامة المياه في أحد أحواض الاستحمام يختلف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية عنه في النصف الجنوبي؟ ومن الأسرع عندما ينحدر من أعلى الجبل بزلاجته بشكل مستقيم وفي ظل نفس الشروط، الأب أم ابنه الفتى؟ ويوضح دروسر الذي توجته مجلة "ميديوم" الألمانية عام 2005 أفضل صحفي علمي في ألمانيا سبب تفوق الأب في السرعة في هذا الموقف ويوضح العديد من ألغاز حياتنا اليومية مستخدما الكثير من المقارنات البسيطة والمنطقية. ويطرح دروسر في نهاية كل فصل على قرائه أسئلة محيرة ومفاجئة في الوقت ذاته. ومن بين المعلومات الغريبة التي يسوقها دروسر في نهاية كل فصل من فصول كتابه أنه من بين ألف طفل يعيشون حاليا في العالم فإن 50% فقط هم الذي سيظلون على قيد الحياة خلال 80 عاما من الناحية الإحصائية وهي نفس الفترة التي تحتاجها نصف مادة مشعة للتحلل من الناحية الفرضية. وكيف يبدو شكل النسبة المتبقية في أوقات مختلفة؟ هنا يحتاج قارئ كتاب دروسر الذي يشمل معلومات فيزيائية قيمة للمهتمين بالعلوم إلى قدر مناسب من فهم الفيزياء ليستطيع استيعاب التوضيحات التي يسوقها مؤلفه.








القاهرة: ضبط كيلو لحم مفروم بربع مليون جنيه


القاهرة - ايمن محمود

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي راكبا مصريا حاول تهريب كيلو وربع الكيلو من المشغولات الذهبية تقدر بربع مليون جنيه داخل كمية من اللحم المفروم داخل حقيبته، وقد اشتبه مأمور الجمرك "معتز كمال" في الراكب لدى وصوله على طائرة الخطوط الجوية اليونانية "أوليمبك" القادمة من أثينا فأمر رئيس الوردية بتفتيش الحقيبة فعثر بداخل احداها على لفة كبيرة تضم لحما مفروما وبداخلها المشغولات الذهبية. وأمر رئيس الإدارة المركزية للجمارك بتحرير محضر ومصادرة المضبوطات.








سيارات من «قصب السكر»!!


طوكيو - (ي.ب.أ)

أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية التي تعد أكبر شركة مصنعة للسيارات في البلاد، أنها ستبدأ باستخدام نسيج جديد للسيارات يتكون من 30% من قصب السكر وذلك للتخفيف من استهلاك مشتقات البترول.

ونقلت صحيفة "جابان توداي" عن الشركة أنها ستستخدم المادة الجديدة وهي "بيو بوليثينيلين تيريفثاليت" "بيو – بي أي تي" في تصنيع النسيج الداخلي للسيارات للمرة الأولى في العالم.

وأشارت "تويوتا" إلى أن النسيج الجديد الصديق للبيئة سيستخدم في سيارات "ليكزيس سي تي 200 اتش"، التي ستدخل السوق أوائل سنة 2011 المقبلة.

وتنوي "تويوتا" أيضاً تصنيع سيارات يتكون 80% من داخلها من بلاستيك صديق للبيئة والمادة المذكورة التي تعتمد على قصب السكر.

ومادة "بيو بي أي تي" هي أكثر مقاومة للاهتراء والتمزق والحرارة.






مستخدمو الهواتف المحمولة الذكية لا يحققون استفادة من إمكانياتها


واشنطن - (د ب أ)

توفر الهواتف المحمولة الذكية في هذه الآونة إمكانيات كثيرة لمستخدميها نظرا لأنها أشبه بأجهزة كمبيوتر مصغرة.

ولكن كثيراً من مستخدمي هذه الهواتف لا يحققون أقصى استفادة ممكنة من هواتفهم الذكية مثل تسجيل الملاحظات واستخدام الآلة الحاسبة وتصفح الانترنت والاطلاع على آخر الأنباء من خلالها.

وينصح من وقت لآخر بالتعرف على التطبيقات والبرامج الموجودة على الهاتف والتي لم يسبق لك استخدامها، ويرجع السبب في ذلك إلى أن كثيراً من هذه التطبيقات موجودة لأن لها شعبية كبيرة.









مايكروسوفت تطرح نسخة جديدة من برنامج إكسبلورر لتصفح الانترنت

واشنطن - (د ب أ)

هل يستطيع متصفح الانترنت الجديد الذي سوف تطرحه شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات استعادة حصة السوق التي خسرتها الشركة لصالح المتصفح فايرفوكس وغيره من المنافسين. ويمكنك أن تحكم بنفسك على هذه المسألة عند طريق اختبار النسخة التجريبية من برنامج إنترنت إكسبلورر 9 الذي يمكن تحميله حاليا من خلال موقع الشركة. ورغم أن هذا البرنامج مازال في مرحلة التجريب، إلا أن الكثيرين أشادوا به لسرعته واستقرار أدائه وسهولة استخدامه. ويراعى أنه في حالة تنزيل النسخة التجريبية من المتصفح إكسبلورر 9 ، فإن النسخة الموجودة بالفعل من البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك لن تعمل إلا في حالة مسح النسخة التجريبية من على الجهاز.









المشروبات الغازية.. والحجم العملاق


د.عبدالله بن ابراهيم السدحان

ينتشر بين بعض أفراد المجتمع عادة تناول المشروبات الغازية والمشروبات الصناعية، عند تناول الشطائر والمعجنات والبسكويت، ومع توفر هذا الكم المتنوع والهائل من المشروبات المعبأة، وجب علينا مراجعة أنفسنا في مقدار ما نتناوله من بعض المشروبات، وعلى الأخص تلك التي تحتوي على مقادير مرتفعة من السكر. فعند تناول مشروب غازي (الحجم الكبير) الموجود في مطاعم الوجبات السريعة، فإن هذا يضيف للجسم مقدار ما يقارب من 400 سعر حراري، وعند تناول هذا المشروب أربع مرات أسبوعيا، فإن هذا يزود الجسم بمقدار 1600 سعر حراري، وبلغة الأوزان، فإن هذا يعادل أكثر من 10 كيلو جرامات من الشحوم بعد عام واحد فقط.

بينما يعتبر الارتشاف البطيء لهذا المشروب الغازي (ومثله بعض المشروبات المحلاة مثل شراب الفاكهة المنتشر في بعض المدارس)، فإن هذا يغرق الأسنان بالسكريات التي تشجع على التسوس، والذي يستمر تأثيره في الفم لمدة 20-40 دقيقة. وعلى الجهة الأخرى، فإن تناول كوب من الحليب أو اللبن يزود الجسم بربع إلى ثلث مقدار الكالسيوم الموصى بتناوله يوميا، أما تناول علبة دايت من بعض المشروبات الغازية (المخصصة للحمية) التي قد لا تزودك بالسعرات الحرارية ولا تشجع على التسوس، لكنها تزودك ببعض المواد الكيميائية والمواد المضافة التي حتى الآن يثار الشكوك في سلامتها الصحية، ولا تزودك بأي كالسيوم على الإطلاق، بل ربما تمنع امتصاص الكالسيوم من الغذاء. ويظل الماء هو أفضل الاختيارات ليكون مشروبك الأساسي، فهو يروي العطش، وخال من السعرات الحرارية.









حريق محدود يوقف صيانة ثانوية


عبد العزيز المشيطي ـ القريات

قررت إدارة التربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف إيقاف عمليات الصيانة مؤقتا في إحدى ثانويات سكاكا، إثر حريق محدود اشتعل في غرفة أثناء صيانتها.
إلى ذلك، وقف مدير التعليم مطر رزق الله على آثار الحادث ووجه بإيقاف عمليات الصيانة لحين انتهاء الدوام المدرسي، وثمن دور المعلمين في التعامل مع الحادث الطارئ أمس. في المقابل، أوضح المقاول المنفذ لصيانة المدرسة أن الحريق اندلع أثناء تسخين طبقة عازلة في أرضية أحد الحمامات بعد تسرب مفاجئ في اسطوانة الغاز. وقال إن طلاب المدرسة وطاقمها التعليمي والإداري لم يصابوا بأي أذى، لكن اثنين من العمال تعرضا إلى جروح طفيفة.









شريحة إلكترونية لحماية غابات الأمازون



نوفا موتوم (البرازيل): رويترز 2010-10-18 4:00 AM
لجأ المسؤولون في غابات الأمازون في البرازيل إلى وسيلة تكنولوجية جديدة لحماية الغابات، وذلك عن طريق شريحة إلكترونية تثبت على جذع الشجرة تتضمن بيانات عن مكانها وحجمها، ومن قام بقطعها.
وبجهاز يحمله في يده يستخرج مهندس الغابات باولو بورخيس الإحصاءات المهمة الخاصة بالشجرة، التي تفيد بأن طولها 14 مترا واسمها "مانديوكاو"، وقطعت بولاية ماتو جروسو عند الحافة الجنوبية للغابة التي تم إزالة جزء كبير منها لتوفير أراض للزراعة.
يقول القائمون على المشروع إن نظام الشرائح الدقيقة يمكن أن يكون خطوة كبيرة للأمام في المعركة التي تستهدف حماية غابات الأمازون.
وتسمح تلك الشرائح لمالكي الأرض الذين يتبعون الأساليب المستدامة لقطع الأشجار بالتمييز بين أخشابهم، والأخشاب التي تأتي من أشجار تقطع بشكل غير قانوني، مما يدمر مساحات شاسعة من أراضي الغابات سنويا.










السود في بريطانيا أكثر عرضة للتفتيش


لندن: د ب أ 2010-10-18 3:56 AM
أكد باحثون أن السود أكثر عرضة بنحو 26 مرة عن البيض للإيقاف والتفتيش من قبل الشرطة في إنجلترا وويلز. وذكرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية أمس أن التقرير الذي تضمن تحليل البيانات الحكومية كشف دعاوى بالتفرقة من بين أصحاب حملات يقولون إن النتائج تدعم مخاوف من أن البريطانيين السود والآسيويين مستهدفون بصورة غير عادلة.
وخلص تحليل قامت به مدرسة الاقتصاد بلندن، ومبادرة عدالة المجتمع المفتوح إلى أن الشرطة تقوم بـ6ر41 عملية تفتيش لكل ألف شخص من السود، بينما تقوم بـ6ر1 عملية تفتيش لكل ألف شخص أبيض، مما يجعل السود يتعرضون للتفتيش والإيقاف 6ر26 مرة أكثر من البيض، وذلك وفقا لتحليل أرقام وزارة العدل في عامي 2008 009 .






][ كاريكاتير اليوم ][



















 
 توقيع : شلال الورد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


رد مع اقتباس
قديم 2010-10-19, 06:46 AM   #2
آلسسسِعآدةّ ششِيءّ يشّبهككَ جِدآ.♥.!


الصورة الرمزية رهينة الشوق
رهينة الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 2017-01-02 (05:05 AM)
 المشاركات : 27,421 [ + ]
 التقييم :  6171
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 SMS ~
هُنآك شخص تحترمهُ لأنهُ مُحترم ،
وهُنآك شخص تحترمهُ لأنك مُحترم ..
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: جريدة الصباح الثلاثاء | 11-11-1431هـ |



؛؛[‘‘*’’]؛؛
شَلَـآلْ ـآلوَردْ
سلمت ـآلـآيـآدي
وطـآبت ـآوقـآتكِ يـ/جميله ‘‘
‘‘||’’


 
 توقيع : رهينة الشوق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
تمسكْ بِ الدُعآء وكأنك لآتعرف علاجاً غيره ..


رد مع اقتباس
قديم 2010-10-19, 02:48 PM   #3


الصورة الرمزية رهين الشوق
رهين الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 2022-10-14 (04:09 PM)
 المشاركات : 37,158 [ + ]
 التقييم :  13489
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
العز لِـ النفس وآجب والحياء سنه وأنا يديني من الثنتين مليانه ..
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: جريدة الصباح الثلاثاء | 11-11-1431هـ |



يعطيك العافيه ؛؛××؛


 
 توقيع : رهين الشوق



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11-11-1431هـ, الثلاثاء, الصباح, جريدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الصباح الأحد | 9-11-1431هـ | شلال الورد ~//.. أحداث 24 ساعة 3 2010-10-17 12:00 PM
جريدة الصباح السبت | 8-11-1431هـ | شلال الورد ~//.. أحداث 24 ساعة 4 2010-10-16 12:44 PM
حريق في منطقة وادي مقنابتبوك منذ ظهر أمس الثلاثاء. نوره ~//.. أحداث 24 ساعة 2 2010-07-31 01:03 AM


الساعة الآن 09:34 PM

أقسام المنتدى

{.. المُنْتَديـآتْ العآمـہْ .. @ ~//.. مساحه بلا قيود @ ~//.. نور القلوب @ ~//.. مواضيعنا المتميزه @ ~//.. أحداث 24 ساعة @ {.. مُنْتَديـآتْ الترحيب والتهْـآنـي.. @ oO الريسبشن @ oO التهاني والتبريكات @ {.. حواء & آدم وعالمهما الخاص .. @ ~//.. ملتقى الاسره والطفل @ ~//.. حواء والاناقه GiRLs ♡ CoRnEr @ ~//.. مطبخ رهين الشوق @ ~//.. ملتقى الأثاث و الديكور @ {.. المُنْتَديـآتْ الأدبِيـہْ .. @ ملتقى شعراء رهين الشوق @ بوح الخواطر ونبض الإحساس @ همس المشاعر @ ملتقى القصص والروايات @ {.. الريـآضـہْ والشَبَـآبْ .. @ صدى الملآعب .. @ عالم السياراتـ والدراجاتـ الناريهـ @ {.. رحلہْ لصفآء آلذهن وِآلرِوِح .. @ ~//.. استراحة رهين @ ~//.. الالعاب والمسابقات @ {.. رهين للتقنية والتكنولوجيا .. @ ▌▌ الجرافيكس والتصميم G . я . a . p . h . i . x ₪•< @ •₪ ملتقى الايفون - iPhone - اي باد - جالكسي Samsung Galaxy₪• @ ~//.. youtube - يوتيوب 2016 @ ~//.. الألبوم @ {.. المُنْتَديـآتْ الإدارٍيـہْ .. @ ๑° للإقـتـراحـات والطلبات وتغيير المعرفات ๑° @ ||خاص بالمشرفين @ || خيانة أقلام @ ~//.. ملتقى الكمبيوتر والبرامج @ ~//.. عيادات الشوق - الطب والصحه @ ~//.. النقاش والحوار العام @ ~//.. м . ş . ή @ ღ♥عالـــ آدم ــــــــــم♥ღ @ ~//.. ملتقى الرسائل MMS ♥ SMS @ ~//.. احلى انمي @ ~//.. كرسي الاعتراف @ ~//.. يوميات عضو/هـ @ همسات أهل الشوق @ ๑° الـخـيـمـه ۩ الـرمـضـانـيـه ๑° @ صوتيآت ومرئيآت إسلاميه @ أندمآج آلآروآح @ ~//.. خاص بالرسول الكريم وأصحابه الكرام @ ~//.. حول العالم @ ▌▌ خلفيات بلاك بيري 2016 , رمزيات و برامج بلاك بيري BlackBerry @ ~//.. مسابقاتنا وفعالياتنا @ طور ذاتك @ {.. مُلتقى الأحبة للأسهم السعودية.. @ ~|.. المتابعة اليومية @ ~|.. سلوك الأسهم @ ~|.. التحليل الفني @ أرشيف المتابعة اليومية @ خاص للمحللين @ ~//..مدونة معلمات المتوسطة الخامسة @ ~//.. شاشة الأفلام والسينمآ @ ~//.. تعليم اللغة الإنجليزية English Course @ ~//.. وظائف - وظائف حكوميه - وظائف مدنيه - حافز @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
*جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر رهين الشوق