المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات تساعدك لفهم الإنجليزي


عاشقة الدموع
2016-08-04, 04:36 AM
1 : استمع ثم استمع ثم استمع الى الحوارات و المناقشات و المحادثات باللغة الانجليزية حتى وان لم تفهم حرفا واحدا مما يقال و الغرض هو تعويد أذن المتعلم على سماع هذا النوع من الاصوات _ لفظ المفردات.

2 : لا تترجم ما تريد قوله من العربية الى الانجليزية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب و استعملها للتعبير عما تريد و كررها قدر المستطاع , فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الانجليزية و تحول دون تعثرك أثناء الحديث باللغة الانجليزية.

3 : لا تخجل من الحديث باللغة الانجليزية حتى وان كان ما تقوله فيه أخطاء فالاستمرار و المحاولة الدائمة سيقودانك بالتأكيد الى النجاح , أكرر اياك من الخجل بالحديث باللغة الانجليزية لأنه سيمنعك من تعلمها.

4 : تعلم أصوات اللغة الانجليزية و طريقة لفظها الصحيح فهذا يساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح , فحفظ الكلمات وحده لا يكفي للقراءة ولكن تعلم اللفظ الصحيح للأصوات يعطيك فرصة أكبر لقراءة الكلمات التي لم تمر عليك من قبل.

5: الخطوة الخامسة : تعلم قواعد اللغة الانجليزية سينير لك الطريق لتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح وسليم , فتعلم تراكيب الجمل و اتقان المبادئ الاساسية للكتابة هو أمر في غاية الأهمية

6: ضع لنفسك جدولا من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يوميا قراءة و كتابة ( املاء ) فهذا سيولد لديك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما زاد المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الانجليزية.

7 : لا يقتصر تعلم اللغة الانجليزية على المفردات فقط بل هناك أشياء أخرى عليك الاهتمام بها بشكل كبير و أهم هذه الاشياء هو المصطلحات ففي اللغة الانجليزية هناك عدد كبير من المصطلحات التي يكون لها معنى مخالف للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا أوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الانجليزية بأسرع ما يمكن

8: لا تقل أنا اتقنت اللغة الانجليزية وبذلك تتوقف عن تعلمها , أنصحك بأن تبقى في حالة تعلم مستمر , لا بل و حاول أن تغوص في أعماقها كلما اتيحت لك الفرصة فاللغة الانجليزية بحر لا حدود له.

9 : اختبر نفسك بشكل دوري و صحح أخطاءك بقدر ما تستطيع فتعلم اللغة الانجليزية شئ و احترافها شئ آخر , ففي البداية نتعلم اللغة بشكل عفوي لكن فيما بعد علينا بتقويم و تصحيح ما تعلمناه اذا كان فيه شئ من الخطأ

اناقه جنوبيه
2016-08-08, 06:36 PM
خطوات مهمه
مشكوره على الطرح