عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-13, 02:50 AM   #1


الصورة الرمزية صخب
صخب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3977
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 أخر زيارة : 2018-02-25 (03:43 PM)
 المشاركات : 1,604 [ + ]
 التقييم :  5830
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لسَت سِوى حسْناء ذات مزاجَية غامِضة
يَكسُو نبضها مَلامحُ أشواق خَافِتة .
لوني المفضل : Deeppink
22 الخوف الهستيري لدى الأطفال من الدم



الخوف الهستيري لدى الأطفال من الدم




لعلك تصابين بالحزن على طفلك عندما يصاب بجرح في مكان ما في جسمه لاقدر الله، ومن المؤكد أنك كأم تحاولين تهدئته من جراء بكائه الشديد الناتج عن الخوف قبل الألم، لأن معظم الأطفال إن لم يكن جميعهم يخافون من منظر الدماء التي تصاحب الجرح مهما كانت قليلة ويبدأ بكاءهم المحزن وردات فعلهم البريئة التي تعكس ما بداخلهم من قلق ورعب.





فما سبب ذلك وكيف تتصرفين في مثل هذا الوقت..؟؟




إن سبب بكاء الأطفال وخوفهم من منظر الدماء أكثر من الألم نفسه يعود إلى أن الأطفال لا يعلمون ماهية هذا الدم خاصة إن جرحوا لأول مرة، بمعنى أن هذا شيء مبهم لديهم حتى وإن سبق أن شاهدوه عند غيرهم، يبقى خروج الدم منهم أصعب بكثير.

كما أن خروج الدم لديهم يشعرهم بالغضب أو الكسر والخراب كأن أجسامهم مثل الألعاب البلاستيكية التي يلعبون بها، فإن كسرت لن تعود لسابق عهدها هذا بالنسبة للأطفال في عمر صغير.

أما الأطفال بعد سن الرابعة قد تختلف وجهة نظهرهم وأكثر ما يقلقهم من خروج الدم هو أنه قد تنفذ لديهم الدماء، أو إن خروج الدماء دليل على اقتراب الموت كما يعتقدون أو كما شاهدوا في الافلام.

إذاً المهم هنا هو المبادرة الى تهدئة الطفل وبث الاطمئنان في نفسه فور إصابته بانه بخير وسيتعافى وأن الألم سوف يزول وسوف يتوقف الدم عن النزول وما الي ذلك حتى يتوقف عن البكاء. كما واجعليه يساعد في تضميد جراحه إذا كانت بسيطة.

وقبل ذلك علينا التوضيح للطفل عن ماهية الدم وفائدته وعمله وطبيعته الجسم البشري ومايحوي طبعا بشكل مبسط يناسب عمر الطفل.


 

رد مع اقتباس