عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-11-16, 02:22 PM   #3
عــــآآآزف
..[ موقــوف]..


الصورة الرمزية عــــآآآزف
عــــآآآزف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 2008-12-05 (10:52 PM)
 المشاركات : 35 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Post




السماح للأندية بالتعاقد مع محترف رابع
لجنة الاحتراف توافق على عقد نور مع الاتحاد!

الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
أعلنت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن موافقتها على العقد الموقع بين قائد نادي الاتحاد محمد نور وناديه الاتحاد المؤرخ يوم الخميس الماضي 1429/11/14ه والذي تضمن بداية عقد اللاعب يوم 1430/5/21ه ينتهي يوم 1435/5/1ه لمدة خمسة أعوام وبذلك يسدل الستار على قضية عقد نور التي اشغلت الرأي العام الرياضي طوال الفترة الماضية.
كما اطلعت لجنة الاحتراف فياجتماعها البارحة الذي غاب عنه نائب رئيس اللجنة أحمد عيد وفيصل العبدالهادي على الخطابات المتبادلة بين نادي النصر واللاعب المحترف محمد الخوجلي بخصوص تجديد عقد اللاعب مع النادي.. وبناء على طلب النادي المقدم إلى اللجنة بوضع اللاعب على قائمة الانتقال وفقاً لبنود لائحة الاحتراف.. فقد قررت اللجنة وضع اللاعب على قائمة الانتقال بناء على طلب نادي النصر.. ويعمم على جميع الأندية التي تطبق الاحتراف بذلك وفقاً للبند ثالثاً من المادة (18) من اللائحة مع التأكيد على ما جاء في الفقرة (11) منها والتي تنص (يمنع على أي ناد التصريح بقيمة العرض المقدم أو مقداره من خلال أعضاء مجلس الإدارة أو الشرف أو أي من منسوبيه أو مسؤوليه وعليه نفي أي أخبار إعلامية وإلاّ تعرض لعقوبة لا تقل عن ثلاثمائة ألف ريال مع رفض العرض المقدم منه).
أما فيما يخص الطلب المقدم لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من رؤساء أندية الاتحاد والاتفاق والشباب والهلال المشاركة في دوري أبطال آسيا.. المتضمن رغبة الأندية مشاركة أربعة لاعبين محترفين أجانب على ان يكون أحدهم على الأقل من الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي وذلك بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخير.. وطلب الأندية ان يتاح لها الفرصة في تفعيل تسجيل اللاعب الرابع خلال فترة التسجيل الثانية دعماً للأندية السعودية التي ستشارك في دوري المحترفين الآسيوي.. وان يشارك اللاعب الرابع في البطولات والمسابقات المحلية والمحال بتوجيه سمو نائب الرئيس العام للجنة الاحتراف لدراسته وإبداء المرئيات حياله.
وفي ضوء مناقشات ومداولات أعضاء لجنة الاحتراف في هذا الخصوص ومن منطلق العدالة في المنافسة بين الأندية فقد أوصت اللجنة بالسماح لجميع الأندية الممتازة بتسجيل أربعة لاعبين أجانب على ان يكون أحدهم من الدول المنتمية للاتحاد الآسيوي وعلى ان يسمح للاعبين الأربعة باللعب في المسابقات والبطولات المحلية أيضاً لمساواة الأندية السعودية المشاركة في الدوري الآسيوي على ان يراعى تعديل ذلك في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم. كما قررت اللجنة تأجيل الإعلان عن لائحة وكلاء اللاعبين لإعطاء الأعضاء وقتاً كافياً لدراستها نظراً لوجود بعض الملاحظات عليها، وسيتم الإعلان عنها في الاجتماع الدوري المقبل.
من جهته أكد رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر، بأن اللجنة لا تنظر إلى ما ينشر عبر وسائل الإعلام، وأن عملها الأساس يعتمد على ما يصلها من أوراق رسمية، ونظراً لأن العقد الذي وقعه نور مع الإتحاد كان متكاملاً ومتوافقاً مع بنود لائحة الاحتراف، فكان منطقياً ان نوثقه بشكل رسمي.
وبارك ابن ناصر للهلاليين قبول استئنافهم لدى محكمة التحكيم الرياضية.
خمسة فرق تتنافس في صدارة ممتاز الناشئين
شهدت مباريات الأسبوع الأول للدوري الممتاز لدرجة الناشئين خمس انتصارات وتعادل واحد، وبذلك حصلت خمس فرق على أول ثلاث نقاط لها وهي النصر والهلال والأهلي والاتفاق وحطين، ولكن فارق الأهداف جاء لصالح النصر الذي احتل المركز الأول يليه الهلال ثم الأهلي ثم الاتفاق ثم حطين فيما بقيت أندية الأخدود والطائي والفتح والوحدة والأنصار بدون أي رصيد من النقاط، أما حالة التعادل الوحيدة فكانت في اللقاء الذي جمع فريقي الشباب والاتحاد . وكانت نسبة التسجيل عالية في هذه الجولة، وتم تسجيل 22هدفاً في الست اللقاءات، ويتصدر قائمة الهدافين مهاجم الأهلي سامر سالم برصيد 3أهداف يليه مهاجمو النصر نواف البقمي وعبدالعزيز الذيابي ومهاجم الهلال عبدالله الدوسري بهدفين لكل منهما .
اكبر نتيجة هي فوز النصر على الاخدود بخمسة اهداف مقابل هدف وفوز الهلال على الطائي بأربعة اهداف نظيفة .

في اجتماع لجنة الاحتراف مساء أمس
اعتماد عقد نور مع الاتحاد .. وعرض الخوجلي على قائمة الانتقال
لجنة الاحتراف توصي بتسجيل محترف رابع « آسيويا « ليشارك محليا
اطلعت لجنة الاحتراف خلال اجتماعها مساء أمس على العقد الموقع بين اللاعب المحترف محمد نور ونادي الاتحاد، وعلى جميع الوثائق المقدمة من النادي، ومن ضمنها العرض المقدم للاعب بتاريخ 28-10-1429هـ أي قبل دخول عقد اللاعب الأشهر الستة الأخيرة.
كما اطلعت اللجنة على عقد اللاعب المؤرخ في 14-11-1429هـ (12-11-2008) الذي يوضح بداية العقد بتاريخ 2-5-1430هـ حتى 1-5-1435 هـ (28-4-2009 حتى 3-3-2014) وسيتم تسجيله خلال فترة التسجيل المقبلة لتوافق العقد مع أحكام لائحة الاحتراف.
وبذلك يسدل الستار على ملف محمد نور الذي كان حديث الشارع الرياضي طوال الشهرين الماضيين .
واطلعت لجنة الاحتراف على الخطابات المتبادلة بين نادي النصر واللاعب المحترف محمد الخوجلي بخصوص تجديد عقد اللاعب مع النادي، وبناء على طلب النادي المقدم الى اللجنة بوضع اللاعب على قائمة الانتقال وفقاً لبنود لائحة الاحتراف. فقد قررت اللجنة وضع اللاعب على قائمة الانتقال بناء على طلب نادي النصر، ويعمم على جميع الأندية التي تطبق الاحتراف بذلك وفقاً للبند ثالثاً من المادة 18 من اللائحة، مع التأكيد على ما جاء في الفقرة 11 منها، التي تنص على: (يمنع على أي ناد التصريح بقيمة العرض المقدم او مقداره من خلال اعضاء مجلس الادارة او الشرف أو أي من منسوبيه او مسؤوليه وعليه نفي أي أخبار اعلامية وإلا تعرض لعقوبة لا تقل عن 300 الف ريال مع رفض العرض المقدم منه).
أما فيما يخص الطلب المقدم للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من رؤساء أندية الاتحاد والاتفاق والشباب والهلال المشاركة في دوري أبطال آسيا، المتضمن رغبة الأندية في مشاركة أربعة لاعبين محترفين أجانب على أن يكون أحدهم على الأقل من الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخير، وطلب بأن يتاح للأندية الفرصة في تفعيل تسجيل اللاعب الرابع خلال فترة التسجيل الثانية دعماً للأندية السعودية التي ستشارك في دوري المحترفين الآسيوي، وأن يشارك اللاعب الرابع في البطولات والمسابقات المحلية والمحال بتوجيه نائب الرئيس العام للجنة الاحتراف لدرسه وإبداء المرئيات حياله. وفي ضوء مناقشات ومداولات أعضاء لجنة الاحتراف في هذا الخصوص، ومن منطلق العدالة في المنافسة بين الأندية، فقد أوصت اللجنة بالسماح لجميع الأندية الممتازة بتسجيل اربعة لاعبين أجانب، على أن يكون احدهم من الدول المنتمية للاتحاد الآسيوي، وعلى أن يسمح للاعبين الأربعة باللعب في المسابقات والبطولات المحلية أيضاً لمساواة الأندية السعودية المشاركة في الدوري الآسيوي، على أن يراعى تعديل ذلك في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم. من جهة أخرى قال عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق إن ناديه اقترب من التعاقد مع لاعب آسيوي لدعم الفريق في الآسيوية وإذا أقر أن يشارك في البطولات المحلية فهو أمر أكثر من جيد حتى لا تخسر الأندية السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية مبالغ كبيرة لمجرد مشاركة لاعب في بطولة واحدة هي الآسيوية .
ونفى الدوسري أن يكون هناك اتجاه لناديه لمفاوضة حارس النصر محمد الخوجلي المعروض على قائمة الانتقال .
تنتظر انتهاء موضوع تكر وزايد
جماهير العميد تحتفل بتجديد عقد نور
علي القعيمي ـ الأحساء
شهدت المواقع الالكترونية الرسمية والخاصة التابعة لنادي الاتحاد اليومين الماضيين حالة من الفرح بتجديد عقد قائد الفريق محمد نور لخمسة مواسم مقبلة واحتفلت المواقع الاتحادية بتلك المناسبة التي اعتبرتها أول بطولة رسمية للفريق الاتحادي في الموسم الحالي، وشددت الجماهير الاتحادية خاصة على الموقع الرسمي للنادي على أهمية بقاء النجم الاتحادي محمد نور مع فرقة النمور التي تنتظرها مشاركات محلية وخارجية قوية جدا خاصة ودوري أبطال آسيا للأندية المحترفة. وتركزت مشاركات جماهير الاتحاد على الموقع الرسمي للنادي على أهمية حسم تجديد عقد المدافع الدولي رضا تكر وحارس المرمى السابق مبروك زايد للمحافظة على حالة الانسجام والتوازن الفني للفريق واعتبرت جماهير الاتحاد أن منافسة الأندية الأخرى على التعاقد مع محمد نور أمر مشروع في عالم الاحتراف، لكن أعضاء شرف الاتحاد والمسئولين في النادي حافظوا على مكتسبات النادي التي يعتبر محمد نور أحد أهم تلك المكتسبات.

هزازي مكسب للأخضر
لا أحد يجاري العميد في أجانبه

- بعد الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي الاتحاد هو المتصدر وهذا ليس بضربة حظ او بجديد والتاريخ يشهد بالفضل لكل من ساهم في هذه الصدارة من المدرب كالديرون الى الرئيس جمال ابوعمارة الى اللاعبين الى الجماهير التي تحضر لتساند فريقها في اي مكان من بقاع المملكة الحبيبة
- الدوري في البداية وتبقى مواجهاته قوية ، ونتمنى من الاتحاد الثبات على مستواه ومواصلة الانتصارات ، ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة .
- في فترة التوقف ، فرصه للفرق لكي تراجع حساباتها وتعرف مكمن الخطأ وتصحيحه بأسرع وقت ممكن والرجوع الى مستواها المعروف عنها .
- العنصر الاجنبي في الاتحاد فرض نفسه كأحد افضل الفرق تعاقدا مع اللاعبين الاجانب ففي سجل الهدافين يبرز الهداف المصري عماد متعب (العمدة) والهداف الآخر هشام ابو شروان واحمد حديد يقدم مستويات قوية وعالية ليثبت انه صفقة ناجحة .
- عقد محمد نور اثار الجدل والسبب يمكن لقيمة العقد فقط ويعرف الجميع انه مكسب كبير ، ومحمد نور اعطى كل شئ للاتحاد من مجهود خرافي داخل المستطيل والجميع يعرف قيمة نور داخل الملعب .
- بروز ابراهيم هزازي وسلطان النمري وبالاخص ابراهيم لما يتميز من السرعة والمهارة وضرباته الرأسية وخير دليل هدفه على ابها وعلى تايلند وليذكرنا بأسطورة الاتحاد حمزة ادريس وخير خلف لخير سلف .
- نتمنى التجديد لعميد الدفاع وصمام الامان رضا تكر ونجم الحراسة المتألق مبروك زايد بأسرع وقت ممكن وقبل تدخل اي فريق ونتمنى من اعضاء الشرف الداعمين انهاء التعاقد معهم .
- الوطني هذا الموسم ليس بوطني العام الماضي لا نعرف ماذا حصل لهذا الكيان ويجب من ابناء تبوك الوقوف معه وهو في اصعب اوقاته .
عبدالرحمن فهد العساف - العيون
العميد يحسم الجدل ويطوي صفحة نور بعقد طويل الأجل

اليوم - مكة المكرمة
نجح نادي الاتحاد في طي صفحة عقد قائد الفريق الكروي الاول محمد نور من خلال تجديد عقد اللاعب لمدة خمس سنوات اعتبارا من نهاية عقده الحالي. وبتجديد عقد نور فان الاتحاد بذلك يكون قد حسم الجدل الذي اثير في الايام الفائتة بشأن مصير اللاعب بعد ان تردد عبر وسائل الاعلام المختلفة عن اقتراب نور من الانتقال للهلال. ويحسب لرئيس الاتحاد السابق وعضو شرفه الفعال منصور البلوي الدور البارز في تجديد عقد اللاعب نور.
سمحت للأندية بتسجيل أجنبي رابع .. ووضعت الخوجلي على قائمة الانتقال ..
وباركت للهلال تعليق إيقاف التائب
لجنة الاحتراف توافق عقد نور من يضحك على الآخر؟

بندر الرشود من الرياض ووائل النجار من جدة
صادقت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم على تجديد محمد نور قائد نادي الاتحاد، عقده مع ناديه، خلال اجتماعها الذي عقد البارحة، مؤكدة سلامته وصحته قانونيا وأنه يتوافق مع أحكام لائحة الاحتراف على أن يتم تسجيله خلال فترة التسجيل الشتوية التي ستبدأ في كانون الثاني (يناير) المقبل.
كما سمحت للأندية بتسجيل لاعب أجنبي رابع للمشاركة في البطولات المحلية على أن يكون من الدول المنتمية إلى الاتحاد الآسيوي، في حين وضعت محمد الخوجلي حارس نادي النصر على قائمة الانتقال، إضافة إلى ردها على استفسارات نادي النصر بشأن اللائحة المعدلة.
وكانت لجنة الاحتراف قد عقدت اجتماعا استمر ساعتين ونصف برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وعضوية كل من: علي بادغيش, الدكتور خالد قاروب, أحمد الخميس, محمد السراح, وطلال الدامر، خالد شكري سكرتير اللجنة، تخلف عنه أحمد عيد لوجوده خارج البلاد، وفيصل عبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي، وأصدرت بيانا يتألف من ثلاثة بنود رغم أنه طرح على طاولتها ستة بنود، منها مناقشة زيادة عدد وكلاء اللاعبين.
وما زال عقد نور يثير الأسئلة والظنون بين نادي الاتحاد ولجنة الاحتراف، ولا سيما أن الأخيرة صادقت عليه وأكدت في بيانها الذي أصدرته أمس أنها تسلمت العرض المقدم إلى اللاعب من ناديه بتاريخ 28/10/1429هـ قبل دخول العقد في الأشهر الستة الأخيرة، وأنها تسلمت العقد الموقع بين الطرفين "اللاعب والنادي" الأربعاء الماضي الموافق 12/11/2008 والذي يبدأ بتاريخ 2/5/1430هـ حتى 1/5/135هـ الموافق 28/4/2009 حتى 3/3/2014، في حين وقع اللاعب على استمارة تجديد عقده في مؤتمر صحافي أمام الإعلاميين الخميس الماضي الموافق 13/11/2008 أي في اليوم الذي يلي وصول العقد إلى لجنة الاحتراف، وبدا في الصور أنه مخالف وغير قانوني، لا سيما أن توقيع اللاعب كان في المكان المخصص لرئيس لجنة الاحتراف، وفي خانة التوقيع كان هناك توقيع آخر، ولم يوقع اللاعب في خانته المخصصة في أعلى العقد، فضلا على أنه لم يحمل توقيع المهندس جمال أبو عمارة رئيس النادي الذي اكتفى باسمه فقط، فيما ظهر عقداً آخر في إحدى الصحف دون تواريخ.
من جهته، أكد الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف، أن لجنته تسلمت من نادي الاتحاد عقدا واحدا الأربعاء الماضي ولم يصلها عقد ثان، لافتا إلى أنه تم دراسته بشكل واف، ثبتت سلامته وقانونيته وصادقت على صحته، مضيفا "لم ننظر إلى ما طرح في وسائل الإعلام إلى مخالفته أو وجود أكثر من عقد".
وعن تاريخ العقد، ولا سيما أنه وصلها في اليوم الذي سبق توقيع العقد، أكد "العقد الذي وصلنا مؤرخ في 14/11/1429هـ، الموافق 12/11/2008، وليس هناك أي مشكلة لدينا، ما يهمني متى يبدأ وينتهي، ومدى صحته".
وبارك جهود نادي الهلال في تعليق إيقاف الليبي طارق التائب الموقوف أربعة أشهر إثر خلفية قضيته مع ناديه السابق غازينتاب التركي، مؤكدا أن الأندية السعودية تملك شبابا طموحا لهم القدرة على الدفاع عن حقوقها وقضاياها محليا ودوليا.
من جهته, أبدى المهندس جمال أبو عمارة سعادته الكبيرة بالقرار الذي يؤكد صحة موقف النادي, مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس لجنة الاحتراف لحفظ حقوق الأندية واللاعبين, وقال "عقد نور كان واضحا والنادي كانت منتهيا معه تماما قبل المؤتمر الصحافي للاعب، والورقة التي رفعها اللاعب لجميع الحضور كان من فرحته ولكنها ليست الورقة الرسمية التي وقعها قبل ظهوره والتي كانت في مكتبي".
وأضاف "نحن كنا واضحين بشكل كبير عندما أعلنا أننا أنهينا التجديد مع نور وأرسلنا جميع أوراقنا الرسمية لجنه الاحتراف والتي على ضوئها تم اعتماد تسجيل اللاعب إلا أن المتربصين كان لهم رأي آخر ويريدون الاصطياد في الماء العكر ولكن ولله الحمد نحن بوضوحنا من انتصر أخيرا".
وأكد أنه لم يكن يرغب في عقد مؤتمر صحافي على خلفية تجديد نور مع النادي كون هذه الأمور خاصة جدا بين اللاعب وناديه إلا أن الظروف أجبرتهم على عقد هذا المؤتمر للتأكيد للجميع أن نور لاعب الاتحاد, وقال "عقود اللاعبين نور وتكر ومبروك زايد ليست بعيدة عن بعض في القيمة ولكننا نتحفظ بالقيمة الحقيقية لتجديد عقودهم مع الاتحاد".
على صعيد آخر, كسب الاتحاد ضيفه الوطني وديا بهدف طلال المشعل أمس.
وكانت لجنة الاحتراف قد اطلعت على الخطابات المتبادلة بين نادي النصر واللاعب الخوجلي بخصوص تجديد عقده مع النادي, وبناء على طلب النادي المقدم إلى اللجنة بوضع اللاعب على قائمة الانتقال, فقد قررت اللجنة وضع اللاعب على قائمة الانتقال, ويعمم على جميع الأندية التي تطبق الاحتراف بذلك وفقا للبند الثالث من المادة 18 من اللائحة, مع التأكيد على ما جاء في الفقرة 11 منها التي تنص "يمنع على أي ناد التصريح بقيمة العرض المقدم أو مقداره من خلال أعضاء مجلس الإدارة أو الشرف أو أي من منسوبيه أو مسؤوليه وعليه نفي أي أخبار إعلامية وإلا تعرض لعقوبة لا تقل عن 300 ألف ريال مع رفض العرض المقدم منه".
وفيما يخص الطلب المقدم إلى الرئيس العام لرعاية الشباب من رؤساء أندية الاتحاد, الاتفاق, الشباب, والهلال, المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي, المتضمن رغبة الأندية مشاركة أربعة لاعبين محترفين أجانب على أن يكون أحدهم على الأقل من الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي, بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخير, وطلب الأندية أن يتاح لها الفرصة في تفعيل تسجيل اللاعب الرابع خلال فترة التسجيل الثانية دعما للأندية السعودية التي ستشارك في دوري المحترفين الآسيوي, وأن يشارك في البطولات والمسابقات المحلية والمحال بتوجيه نائب الرئيس العام للجنة الاحتراف لدراسته وإبداء المرئيات حوله، فقد وافقت لجنة الاحتراف على السماح للأندية بتسجيل لاعب أجنبي رابع من منطلق العدالة بين الأندية على أن يكون أحدهم من الدول المنتمية للاتحاد الآسيوي.
فوز الفريق الاتحادي على الوطني وديا وأبو عمارة يؤكد:
استفدنا من خطأ نشر عقد نور ولن نعلن عن المبالغ مستقبلا

جدة - حميد الخضيري
اكد المهندس جمال ابو عمارة رئيس نادي الاتحاد بأن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتمدت تجديد عقد محمد نور وقال لم يكن لدينا ادنى شك في صحة الخطوات التي تم اتخاذها من اجل تجديد عقد نور بدءا من خطاب العرض المقدم للاعب ومن ثم العقد الذي تم التوقيع عليه، واستغرب ابو عمارة ما اثير من اخطاء في الورقة التي ابرزها محمد نور في المؤتمر الصحفي وقال:
مع الاسف ركزوا على هذا الامر وتناسوا الجهود الكبيرة التي بذلها النادي للحفاظ على استمرارية اللاعب مع ناديه، واقولها بكل صراحة باننا استفدنا من خطأ نشر عقد نور خلال توقيع الاتفاقية ولن نعلن بعد الآن عن اي مبالغ مالية في حالة تجديد عقد اي لاعب.
وعن وضعية اللاعب رضا تكر قال: اقتربنا من توقيع العقد مع تكر بعد عودته من مشاركة المنتخب وكذلك قدمت عرضا للحارس مبروك زايد وللعلم فان كل لاعب اتحادي نجم في مركزه.
ولن يكون هناك تفاوت كبير في العقود المالية حرصا منا على الحفاظ على جميع لاعبي الفريق.
وأضاف قائلا: بدأنا مخاطبة المدافع مشعل السعيد من اجل تجديد عقده وسوف يتم عقد مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على هذه التجديدات بالنسبة للاعبين الثلاثة بالرغم من ان عقد مشعل السعيد تبقى عليه فترة طويلة الا اننا فضلنا حسم الأمور مبكرا حتى لا ندخل في جدلية اعلامية.
الفوز على الوطني
من جهة اخرى كسب الفريق الاتحادي الاول مباراته الودية امام فريق الوطني بهدف دون مقابل احرزه المهاجم طلال المشعل في الشوط الأول وظهرت المباراة بمستوى جيد من كلا الفريقين وحرص المدرب كالديرون على مشاركة جميع اللاعبين للوقوف على مستواهم الفني والبدني قبل مباراة الوحدة التي ستقام يوم الجمعة المقبل في دوري المحترفين وقد شهدت المباراة مشاركة المحترف المصرىي عماد متعب في منتصف الشوط الثاني وقد ظهر في كامل لياقته البدنية مما يؤكد مشاركته في مباراة الوحدة.

أبوعمارة : سنحسم موضوع زايد ومشعل
أكد رئيس نادي الاتحاد جمال أبوعمارة بأن اللاعبين الذين أنتهت عقودهم سواء الحارس مبروك زايد الذي سيتم الأنتهاء من موضوعه خلال الأيام القليلة القادمة ستحسم أمورهم قريباً فيما أشار بأن المفاوضات مع اللاعب مشعل السعيد وصلت الى مراحلها الأخيرة وسيوقع اللاعب في الكشوفات الاتحاديه خلال اليومين القادمين كما قدم أبو عمارة شكره الكبير للعضو المؤثر منصور البلوي على دعمه اللامحدود الذي يقدمه للاتحاد في الفترة الحالية مشيراً أن هذا الشئ غير مستغرب على البلوي.
ردود فعل آسيوية على احترافية الكرة السعودية .. بن همام:
المملكة خطت خطوات جبارة في تطبيق دوري المحترفين
الرياض: الندوة
وصف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله الخطوات الأخيرة التي اقرتها هيئة دوري المحترفين السعودي بأنها تكريس لتنامي سلسلة التطوير الكروي الاحترافي في السعودية معتبرا أن عصر صناعة كرة القدم في اسيا هدف مرسوم سيصبح واقعا حتميا خلال السنوات القادمة وأكد أن السعودية خطت خطوات كبيرة وايجابية تستحق التقدير في مجال الصناعة الاحترافية لكرة القدم ويجب الا تتوقف تلك الخطوات عند حد معين ذلك لأن السعودية تعتبر رمزا من رموز الكرة الاسيوية وتاريخها ناصع بما يكفل استمرار ريادتها مع الخطوات الرائعة التي تم اقرارها .
واوضح ابن همام ان الصورة الاحترافية يجب ان تكون مكتملة الاركان حتى تتحقق الفائدة القصوى مما يعني ان كافة عناصر اللعبة دون استثناء لابد ان تظهر بالصورة وهوما تفعله السعودية في برامجها الحالية والتي تتزامن مع الرؤية الاسيوية (مشروع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم).
وفي نهاية حديثة قدم محمد بن همام شكره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على جهوده الكبيره من اجل ارساء الصناعة الاحترافية لكرة القدم في السعودية كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي على دوره في الاسراع في عملية التطبيق الاحترافي الجديد بالدوري السعودي.
وفي السياق نفسه اثنى الياباني سابورو كاوابوتشي رئيس لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم على القرارات الاخيرة لهيئة دوري المحترفين السعودي حيث قال ان السعودية من اسرع الدول مقدرة على التغيير للافضل ولم نكن نتوقع ان تظهر تلك المتغيرات بالكرة السعودية بهذه السرعة العالية وهذا يدل على ان من يقوم على العمل الاحترافي بالسعودية يعملون بشكل جيد ومثمر واوضح ان السعودية تملك تاريخا ممتازا على الصعيد الدولي الاسيوي ولذلك فليس من المستغرب ومع هذه الخطوات ان ترسم تاريخها العالمي فلديها الان ارضية وامكانات وعناصر واتوقع لها مستقبل مبهرا ولايفوتني ان اشكر كل الذين عملوا على تلك النقلة الاحترافية
كما عبرالياباني توكو ياكي سوزوكي نائب رئيس لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي توليه هيئة دوري المحترفين السعودي من اجل تحقيق كافة الاشتراطات المطلوبة موضحا انه زار السعودية وشاهد حجم التطور الكبير والتغيرات الجدية التي تجتاح الكرة السعودية وقال (المستقبل الكروي السعودي ايجابيا للغاية انكم تعملون بسرعة وجدية ) وكانت هيئة دوري المحترفين السعودي برئاسة صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل قد اعلنت في مؤتمر صحفي الاربعاء الماضي سلسلة من الخطوات التطويرية الاحترافية للاندية السعودية المكونة من اربعة ابواب تتضمن تطوير الكوادر الادارية باندية دوري المحترفين وتطوير مداخيل الاندية والارتقاء بمستوى الحكام والمدربين الوطنيين والاستشارات الإدارية والقانونية والرقابة المالية.


 

رد مع اقتباس