عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-26, 05:58 PM   #1


الصورة الرمزية أبوفيصل
أبوفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3502
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 2013-07-16 (06:48 AM)
 المشاركات : 3,180 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
Lightbulb بنطلون ينقي البيئة .. آخر ابتكارات التكنولوجيا وعالم الازياء!



بنطلون ينقي البيئة ..
آخر ابتكارات التكنولوجيا وعالم الازياء!







كلنا نسمع كلمة آخر صيحات الموضة والأزياء ولكن ان نسمع آخر ابتكارات التكنولوجيا وعالم الأزياء؟ يبدو الأمر غريباً, فكلمتى الأزياء والتكنولوجيا لا يأتيان معاً فى جملة واحدة, ولكن هذا ما يحدث الآن لقد اتفقا القطبين المتضدين, وأثمرت نتائج التكنولوجيا الحديثة عن بنطلون ينقى البيئة ويتماشى مع الموضة والأزياء.


فى احدث ابتكارات التكنولوجيا وعالم الأزياء, قام كلا ً من البروفيسور "تونى رايان" أستاذ الكيمياء بجامعة "شيفيلد" ببريطانيا




والبروفيسور"هلين سورى" أستاذة الأزياء و الموضة بجامعة لندن,




بمزج مجالى خبرتيهما معاً ليتوصلا معاً إلى أول بنطلون منقى من التلوث و يفيد البيئة. يٌغطى بنطلون التكنولوجيا والموضة هذا بطبقة من جزيئات ثانى اكسيد التايتنيوم التى تتفاعل مع الضوء والهواء لتعادل جزيئات أكسيد النتروجين التى تخرج من عوادم السيارات والمصانع, ويحولها إلى جزيئات تذاب فى الماء يتخلص منها مرتدى البنطلون بكل سهولة بغسل البنطلون بالماء و لا تضره بشىء.




يقدر عدد الوفيات الناتجة من تلوث الهواء إلى 1.3 مليون حالة وفاة سنوياً,و عن إختيار البنطلون قال المبتكرين ان الجينز كان أفضل اختيار نظراً لإنتشاره الواسع, فسيكون اثره على البيئة اكبر. وتجرى الآن التجارب على بنطلون التكنولوجيا والموضة الذى يعتقد بانه سيغزو عالم الأزياء بمجرد نزوله المتوقع بعد عامين من الآن.







منقوول


 
 توقيع : أبوفيصل



رد مع اقتباس