عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-31, 05:13 PM   #3


الصورة الرمزية بقايا ذكريات
بقايا ذكريات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1619
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 2013-04-24 (01:20 AM)
 المشاركات : 1,497 [ + ]
 التقييم :  687
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ξـندمـآ يكـون للآنـوثـﮧ معنى
فـآξـلمو ..{بوجـودي..
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: تقرير + صور ..جزر القمر



بلاد الزهور والعطور و الاسماك

تشتهر جزر القمر بالزهورالمختلفة التي تصدر معظمها إلى فرنسا لتستخلص منها أثمن أنواع العطور وبعضالمستحضرات الطبية، وأشهرها زهور"يلانج بلانج"التي تملأ الجزر وتمثل نسبة كبيرة من دخلها الوطني،

كذلك توجد بها أفضل البيئات البحرية في العالم التي تحوي أسماكًا نادرة، مثل: أسماك"المرلين"، و"السلفيش"، و"الببغاء"، وسمكة"سيليكانت"التي لا توجد إلا في جزر القمر، وتعتبر أغلى سمكة في العالم؛ إذ تبلغ سعر الواحدة عشرة آلاف دولار،كما تتوافر فيها أسماك التونة بكميات ضخمة تزيد على ربع مليون طن سنويًا لا تستهلك منها الجزر إلا سبعة أطنان فقط.

ويعتبر بركان"كارثالا"أشهر براكين الجزيرة؛ إذ ترتفع فوهته 2631 مترًا،ورحلة التسلق إلى فوهته تستغرق يومين كاملين.وأخيرًا لا توجد إمكانات في جزر القمر لإرسال بعثات دبلوماسية لأي مكان في العالم أو أي ممثل لها في الخارج، وربما يعود ذلك إلى بعد المسافة بينها وبين العالم العربي.

السياحة في جزر القمر ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!







تعد جزر القمر من البلدان الإفريقية التي تتميز بوجود موارد سياحية جيدة، فهي إضافة إلى مناخها الاستوائي المميز، تذخر بمخزون ثقافي يجذب إليها الكثير من السياح الأوربيين في كل عام.







والزائر لجمهورية جزر القمر يجد نفسه أمام خيارات سياحية متعددة، فالطبيعة الخلابة والشواطئ النظيفة والتراث الثقافي كلها تمثل تنوعا سياحيا فريدا قل ما يوجد في أي بلد من البلدان.

وتتباين الأنشطة السياحية من سياحة الصيد والمغامرات إلى السياحة البيئية وسياحة الاسترخاء في الشواطئ الرملية.

وإذا كان أرخبيل القمر يحظى بثروة سمكية لا تقدر، ويأتي الغربيون إليه ليصطادوا السمك، فإن في مدينة (درموني) على الساحل الشرقي، تبدأ حكاية أخرى، تبدع سطورها التلال التي تصعد من الحواري الضيقة، ليدخل الإنسان في وسط غابات كثيفة من شجر قرنفلي الشكل، يقال إن الشجرة منه لا تبلغ سن النضج إلا بعد عشرين عاما حيث تعطي أزهاراً تأخذها فرنسا لتصنع منها أثمن أنواع العطور، لهذا ليس غريباً أن يطلق البعض على جزر القمر ومياهها لقب (أرخبيل العطور)

جوله بالصور














م/ن


 
 توقيع : بقايا ذكريات


مواضيع : بقايا ذكريات



رد مع اقتباس